قاعدة البيانات لخريجي كلية التمريض جامعة بنها للعام الجامعي 2018/2019
قاعدة البيانات لخريجي كلية التمريض جامعة بنها للعام الجامعي 2020/2019
لمتابعة كل أخبار الكليه الخاصه بوحدة متابعة الخريجين على الفيس بوك يمكنكم الدخول على الرابط التالى:
https://www.facebook.com/Nursing-Graduates-1573403409578164/
دليل وحدة الخريحين
دليل وحدة متابعة الخريجين للعام الجامعى2016/2017
دليل وحدة متابعة الخريجين للعام الجامعى 2017/2018
دليل وحدة متابعة الخريجين للعام الجامعى 2018/2019
دليل وحدة متابعة الخريجين للعام الجامعى 2019/2020
الدليل السنوى للخريجين 2016/2017
الدليل السنوى للخريجين للعام الجامعى 2017/2018
الدليل السنوى للخريجين للعام الجامعى 2018/2019
الدليل السنوى للخريجين للعام الجامعى 2019/2020
قاعدة البيانات لخريجى كلية التمريض جامعة بنها للعام الجامعي 2016- 2017م
قاعدة البيانات لخريجى كلية التمريض جامعة بنها للعام الجامعي 2017- 2018م
قاعدة البيانات لخريجى كلية التمريض جامعة بنها للعام الجامعي 2018- 2019م
قاعدة البيانات لخريجى كلية التمريض جامعة بنها للعام الجامعي 2019- 2020م
حفل الخريجين السنوي لكلية التمريض
ورش عمل
ورشة عمل بعنوان " الانعاش القلبي الرئوي"
ورشة عمل بعنوان" كيفية عمل وقراءة رسم ecc "
fdhدليـــــل
وحدة متابعة الخريجين
2016-2017 م
أ.د . على شمس الدين |
الحمد لله الذي علم بالقلم ووهب الإنسان العقل وسائر النعم والصلاة والسلام
على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
أما بعد ,
بناتى الغاليات خريجات كلية التمريض جامعة بنها
ما الفضل الا لاهل العلم انهم... على الهدى لمن استهدى ادلاءُ
وقيمة المرءُ ما قد كان يحسنه... والجاهلون لاهل الاعلم اعداءُ
فعز بعلمك ولا تطلب به بدلا ...الناس موتى واهل العلم احياءُ
بناتى..................في صرح علم ومنارة معرفة تلاقت النفوس المفعمة بمحبة الله عز وجل فى كلية هدفها الابداع والتفرد .. بقيادة الكلية
فأنت المهارة في الاداء .. والسبق في العطا .. والرمز للمشورة والتعاون
مع تمنياتى لكم بالتوفيق والنجاح
ا.د/هويدا صادق
الحمد لله الذي جعلنا من خير أمة أخرجت للناس ، وألبسنا لباس التقوى خير لباس ،أحمده وأشكره ، وأتوب إليه وأستغفره ، رب السماوات والأرض ، ومالك الملك يوم العرض ، رفع شأن العلم والعلماء ، وقرنهم به وبملائكته بالوحيمن السماء ، وصلى الله على الرسول الكريم ، والنبي العظيم ،حث على العلم ورغب فيه ، وفرق بين سائر الخلق وبين سالكيه ،وعلى آله وأزواجه وأصحابه الطيبين الطاهرين ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
أما بعد بناتى...........................
سوف تنتقلون من مرحلة الدراسة إلى مرحلة العمل فابتغوا وجه الله تعالى واعملوا على إعلاء وسمو شرف مهنتكم فهى من أسمى المهن وكونوا مفاتيحا للخير مغاليقا للشر ووفقكم الله لما تحبوا وترضوا .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
ا.م.د/سعاد عبدالسلام
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين" سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم "
أما بعد ,
وصل القطار الى اخر محطة .. في طريق قطعناه معا .. بكل مافيه ..
وعند ذكر الوداع ينقبض القلب الا ان روعة التواصل بكم خلال هذا العام كان له اثر ومعنى مع
طلاب بمستواكم يسعون للتعلم مهما كانت الصعوبة ..
فهنيئا لكم قوة الارادة وهنيئا لنا امثالكم ..
وتذكروا دائما أن العطاء الانساني والمحبة الصادقة والتعاون الفعال لاينتهي ..
ولقد احتوانا هذا الصرح الشامخ في جو مفعم بالعطاء والرغبة الاكيدة في
الوصول للهدف والحصول على التميز ..
وأخيرا الدعاء من رب السماء باطلالة جديدة مشرقة ..
والنفوس معلقة بخالقها .. قوية خطواتها .. مرفرفه في سماء الطموح ..
عازمة على العلم والاستفادة ..
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ا.م.د/محبوبة صبحى
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خيرالبرية ورسول البشرية نبينا" محمد " عليه افضل الصلاة واتم التسليم"
اما بعد بناتى الأحباء..............................
ما أعجل الركب حينما ولوا .. وما أسرع الخطى حينما ودعوا
وكأن السفينة التي سارت في بحر اللقاء سنين لم تكن إلا أياماً
فاليوم وقت الحصاد لمن زرع فيما مضى فهنيئا لكم بناتى الأعزاء بتخرجكم والان وبعد ان ارتويتم من ماء العلم العذب تدفقت الاماني بداخلكم أكملوا مسيرتكم لتبلغوا اعلى الدرجات ولتكونوا عناصر فعالة وترفعوا شان مهنتنا ...التي لطالما حلمنا ان نقدم لها الكثير.....
فوداعا احبتنا
كلمة لا نستطيع وصفها ولكن اثارها تضل مرتسمة على وجوهنا ....
ونسال الله ان يجمعنا بكن في الفردوس الاعلى ..وان ينفعنا بما علمنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
د/رحاب محمد رشاد
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين" سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم "
أما بعد , طالباتى الأعزاء.........................
لا بد من وقفةٍ قصيرة
و لا بد من كلمة وجيزة ..
فحياتنا محطات .. ما أن نصل إلى محطة حتى نكون مودعيها ..
و في كل محطة .. سماء .. و أرض .. مختلفتين ..
و في كل محطة .. أناسٌ ساعدونا .. و أناسٌ علمونا
فاحرصوا على أن تتركوا بصمة فعالة فى كل محطة تعملون بها .. فلا بد من تزكية هذا العلم في طاعة الله عز وجل فالكل منا
مسؤول عن علمه ماذا فعل به
ولا يفوتني في هذه المناسبة الغالية أن أقدم الشكر
لإدارة الكلية على مايسرته لنا من إمكانات وتسهيلات
لتعيننا على طلب العلم والتفوق وإقامة هذا الحفل. ..
سرعان ما تمضي لحظات العمر في هذه الدنيا الفانية..وأخيرا
سائلين المولى عز وجل أنه كما جمعنا في هذه الدنيا أن يجمعنا في الجنانعلى منابر من نورطالباتى على سرر متقابلين. وأوصيكن بالثبات على الحق ومهما اعترض في طريقكن شوك العقبات.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نبذة تاريخية
إنشاء الكلية
تم إنشاء كلية التمريض على هيئة معهد عالي للتمريض بقرار جمهوري رقم 301 سنة 1992 تابع لكلية الطب البشرى–جامعة الزقازيق فرع بنها.
صدر قرار جمهوريرقم 200 لسنة 2000 بتحويل المعهد العالي للتمريض إلى كلية التمريض جامعة الزقازيق فرع بنها.
صدر القرار الوزاري رقم 3180 بتاريخ 21-11-2005 بإصدار اللائحة الداخلية لكلية التمريض( مرحلة البكالوريوس) جامعة بنها.
قيادات الكلية
في 1-9- 1993 تم تعيين أ.د. سامية مصطفى راشد إستاد الباراسيتولوجى كلية الطب البشرى مشرف عام على المعهد العالي للتمريض التابع لكلية الطب البشرى.
تم تكليف أ.د/ احمد خشبة إستاد طب الأطفال بكلية الطب البشرى بالإشراف على المعهد العالي للتمريض التابع لكلية الطب البشرى وذلك من 1998 وحتى 2001.
في عام 2001 تم تكليف أ.د. عبدالرحيم سعد شولح بالإشراف على المعهد العالي للتمريض التابع لكلية الطب البشرى وذلك من2001وحتى 2003.
ابتداء من6-2-2003 صدر قرار رئيس الجامعة بتعيين أ.د. عبدالرحيم سعد شولح أول عميد للكلية ومؤسس لكلية التمريض ببنها.
في عام 2009 صدر قرار باستكمال الهيكل القيادي للكلية كالتالي:
- أ.د. عبدالرحيم سعد شولح / عميد لكلية التمريض.
- أ.د. محمودعبدالصبور/ أستاذ الميكروبيولوجى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.
- أ.د. إيمان عبدالفتاح البيطار/ أستاذ طب المجتمع والبيئة وكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم.
- أ.م.د. هويدا صادق عبدالحميد/ أستاذ مساعد تمريض صحة المجتمع وكيل الكلية لشئون المجتمع والبيئة.
وفي 25-11-2005 تعاقدت الكلية مع مشروع ضمان الجودة والاعتماد ((QAAPالتابع لوحدة ادارة المشروعات((PMUبوزارة التعليم العالى .
وفي 12-5-2009 تعاقدت الكلية مع مشروع التطويرالمستمر والتأهيل لللآعتماد(CIQAP).
وفى عام 2012 صدر قرار بتعيين أ.د. محمود عبد الصبور/ أستاذ الميكروبيولوجى عميدا للكلية
- أ.د. إيمان عبد الفتاح البيطار/ أستاذ طب المجتمع و البيئة وكيل الكلية لشئون الطلاب و التعليم.
- أ.م.د/أمل حسن عمران/أستاذ مساعد تمريض صحة الأم والوليد وكيل الكلية لشئون المجتمع والبيئة.
- أ.د. هويدا صادق عبدالحميد/ أستاذ تمريض صحة المجتمع وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.
- وفى عام 2015 صدر قرار بتعيين أ.د/ هويدا صادق عبدالحميد/ أستاذ تمريض صحة المجتمع عميدا للكلية
- أ.م.د سعاد عبد السلام/ أستاذ مساعد تمريض صحة الأم والوليدوكيل الكلية لشئون الطلاب و التعليم.
- أ.م.د/محبوبة صبحى/ أستاذ تمريض صحة المجتمع وكيل الكلية لشئون المجتمع والبيئة.
- أ.م.د/أمل حسن عمران/أستاذ مساعد تمريض صحة الأم والوليد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا
عدد الطالبات
بدأت الكلية في العام الجامعي 93/1994 بعدد 51 طالبة.
وتم تخريج أول دفعة بكالوريوس عام 1997 وكان عدد الخريجات 27 طالبة.
كما بدأت الدراسة والتسجيل لدرجة الماجستير في علوم التمريض عام 1994 بعدد 7 طالبات.
ولدرجة الدكتوراه في علوم التمريض عام 1995 بعدد 3 طالبات .
الدرجات التي تمنحها الكلية
تمنـــح كليــة التمريض درجة البكالــوريـــوس في علوم التمريض.
تمنـــح كلية التمريض درجات (الماجيستيــر – الدكتـــوراه) في علوم التمريض في مرحلة الدراسات العليا.
رؤية الكلية
ان تكون كلية التمريض جامعة بنها مركزا للتميز والريادة بين كليات التمريض محليا واقليميا .
“The vision of the faculty of nursing is that the Faculty of NursingBenhaUniversity be a center of excellence"
رسالة الكلية
الالتزام بإعداد خريج على درجة عالية من الجودة قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة طبقا للمعايير القومية المرجعية فى مختلف المؤسسات الصحية وملبيا لاحتياجات سوق العمل وقادرا على المشاركة المجتمعية واجراء البحوث العلمية الموجهة لخدمة الفرد والاسرة والمجتمع والبيئة المحيطة.
“The mission of the faculty of nursing is Commitment to prepare a graduate with a high degree of quality able to provide comprehensive nursing care according to the national reference standard in various health institutions and meet the needs of business market and be able to participate in the community and perform scientific researches directed to serve the individual, the family, the community, and the surrounding environment.
تتولى كلية التمريض توفير أعلى مستويات التعليم والبحث المتقدم لطلابها، كما تساهم كلية التمريض فى تنمية فكر طلابها وإعداد كوادر المستقبل المتخصصة وذلك من خلال برامجها التعليمية التخصصية والمتميزة، وتساهم أيضا في تقدم العلوم ودعم المعرفة وتوفير فرص البحث العلمي في بيئة علمية متقدمة رفيعة المستوى، داخل وخارج حدود الحرم الجامعي، كما توفر تقنيات علمية تنافسية تؤهل لأسواق العمل في المستويين المحلى والدولي.
لا تقتصر رسالة كلية التمريض على النواحي العلمية فقط ولكن تمتد هذه الاهداف لتتكامل مع الرؤية المستقبلية لطلابها فترة نموهم الفكري لبناء شخصية علمية مؤهله معنويا لمواجهة متطلبات الحياة ودعمآ للثقه بالنفس والقدرة على التنافس والإيمان بالمستقبل والبحث العلمى وخدمة مجتمعهم وتنمية بيئتهم ليعودوا بالنفع على المجتمع والدولة
وحدة متابعة الخريجين
تم انشاء وحدة متابعة الخريجين في كلية التمريض جامعة بنها من أجل التواصل مع الطالبات . وذلك بهدف متابعة آخر أخبار الطلاب لعمل دراسة تبين مدى المواءمة بين مخرجات جامعة بنها ومتطلبات سوق العمل.
في العام الجامعى 2010 والهدف من انشائها متابعة خريجى الكلية بعد تعيينهم فى مؤسسات الرعاية الصحية والتعرف على أهم المعوقات التى تواجه الخريج وتؤثر على مستوى أداءه. كما تقوم الوحدة بدراسة احتياجات سوق العمل ومتطلباته كذلك التعاون مع ادارة الكلية للتوصل الى المتطلبات الحديثة للمهارات التمريضية ليتم اضافتها للبرامج الدراسية في مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا .ويتم وضع استبيان لتحديد احتياجات الخريج ويتم القيام بزيارات لأماكن العمل المختلفة للتعرف على الخريجين العاملين بها وكذلك التعرف على وجهات نظر اصحاب القرار في أماكن العمل المختلفة بالنسبة لأداء الخريج وتجميع مقترحاتهم بهذا الشأن.
تأسيس الوحدة:-
تأسست وحدة متابعة الخريجين كأحدي مخرجات مشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد بتاريخ 26/9/2010م
رؤية الوحدة : -
الوصول إلى موقع متميز بين الكليات على المستوى الاقليمى والمحلى فى مجال التوظيف ومتابعة الخريجين عن طريق دراسة احتياجات سوق العمل لتقديم التوصيات البناءة لتطوير وتحسين البرامج الأكاديمية في الكلية لتتوافق مع متطلبات سوق العمل.
رسالة الوحدة : -
متابعة خريجي الكلية وتوجيهم لسوق العمل والتنسيق مع جهات عملهم بهدف التطوير المستمر في العملية التعليمية بالكلية لتحسين وضمان جودة الخريجين ليتلاءم مع متطلبات سوق العمل بما يحقق رسالة الكلية واهدافها الاستراتيجيه لاعداد ممرضين مهنيين قادرين على تطبيق نظام الرعاية الصحية التمريضية المتميزة بابداع.
أهداف الوحدة : -
. توجيه الطلاب في السنوات النهائية إلى الفرص المتاحة بسوق العمل والتي تقوم الوحدة بالإعلان عنها من خلال اتصالاتها المختلفة بسوق العمل.
· إكتساب ثقة المجتمع المصري والدولي في مخرجات العملية التعليمية بالكلية
. عمل دراسات عن نسب توظيف خريجي الجامعة في التخصصات كافة ليتم ربط أعداد المقبولين بناء على حاجة السوق الحقيقية وليساهم ذلك في رفع الجودة والتنافسية بين مؤسسات التعليم العالي
· إعلاء قيم التميز والقدرة التنافسية في كافة التخصصات التابعة للكلية.
· تأهيل الطلبة الخريجين ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل داخل الوطن وخارجه.
· بناء قاعدة معلومات شاملة خاصة بخريجي الكلية.
· التواصل مع الخريجين عبر وسائل الاتصال المختلفة مما يعزز علاقة الخريج بكليته.
· التواصل مع المؤسسات والشركات والوزارات المهتمة على المستوى المحلي والعربي والدولي والعمل على التنسيق معها بخصوص استيعاب اكبر عدد ممكن من الخريجين في كافة المجالات.
· توفير دراسات عن إعداد الخريجين في التخصصات المختلفة ونسبة العاملين منهم ونسبة العاطلين وتزويد الجهات المهتمة بنتائج هذه الدراسات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
اختصاصات الوحدة
- عمل قاعدة بيانات الكترونية
- تجميع بيانات للخريجين مع إيجاد آلية وقناة للاتصال والتواصل معهم.
- متابعة الخريجين وزيادة الارتباط والتواصل معهم
- عمل البحوث والدراسات والاستقصاءات الخاصة بمتطلبات سوق العمل من الخريجين وذلك فيما يتعلق بالأعداد المطلوبة من مختلف التخصصات، وكذلك جودة وكفاءة الخريجين ومستوى المهارات المطلوبة
- مساعدة الخريجين على إيجاد فرص عملفى القطاع الخاص والدول العربية والافريقية.
- العمل على تطوير مهارات البحث عن وظيفة وكيفية الحفاظ عليها من خلال تنفيذ دورات تدريبية للخريجين .
- متابعة حالة الخريجين من حيث مواءمة طبيعة العمل لمؤهلاتهم العلمية ومهاراتهم الخاصة من حيث إعداد مؤشرات رقمية ودراسات بحثية تدعم المواءمة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل من حيث التخطيط والمتابعة والتقييم والتغذية الراجعة .
- توكيد الاتصال بين نقابة التمريض ورابطة خريجى التمريض.
- التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة بدراسة وتنمية الموارد البشرية وتوظيف خريجي الكلية.
- فتح قنوات الاتصال مع جهات التوظيف المختلفة (مثل مكاتب العمل المحافظات الشركات المصانع الجهات البحثية ...الخ) للحصول على احتياجات هذه الجهات وإعلانها للطلاب.
مراحــــل العمل
المرحلة الاولى : تجميع البيانات و تتمثل في مايلي:
1- تصميم موقع خاص للوحدة على شبكة الانترنت
2- تصميم برنامج خاص للطلبة المتوقع تخرجهم والذين تخرجوا
3- إجراء الاتصالات اللازمة لجمع أسماء وعناوين الطلبة الذين تخرجوا
4- إعداد أرشيف خاص بأسماء وعناوين خريجي الجامعة
المرحلة الثــانيــة: التواصل مع الخريجين, وذلك عن طريق:
1- دعوتهم للفعاليات التي تقيمها الجامعة
2- مراسلتهم بالبريد الإلكرتوني أو البريد العادي
3- عمل دورات تدريبية خاصة لهم مع تقديم خصم لهم
4- إقامة حفل سنوي للخريجين
5- تكريم المتميزين منهم
6- نشر قصص نجاح خاصة بهم
7- إنشاء معرض يسمى (بمعرض الخريج)
8- تسهيل زيارتهم للجامعة ومشاركتهم في أنشطتها وتسهيل انتفاعهم من مرافقها
9- دعم المشاريع الصغيرة
المرحلة الثــالثــة: فرص العمل و تقوم على:
1-إجراء الاتصالات اللازمة مع المجتمع المحلي وذلك من أجل العمل على توفير فرصتدريب وعمل للطلبة
2- متابعة الإعلانات الخاصة بفرص العمل في الصحف, الإنترنت...إلخ
3- إقامة علاقات مع المؤسسات والشركات التي لها علاقة بتوفير فرص عمل
4- تصميم موقع خاص للفرص العمل المتوفرة وفرص التدريب يشمل على أسماء وعناوين الشركات والمؤسسات وكافة المعلومات اللازمة لذلك
5- توفير فرص عمل دائمة أو مؤقتة للطلبة خلال دراستهم في الجامعة
6- عمل لجان متخصصة للمساعدة في توفير فرص العمل
7-إقامة اليوم الوظيفي
المرحلة الرابعــة: الدراسات و منهـا
1- دراسات لموائمة مخرجات التعليم مع سوق العمل
2- دراسات لحاجات السوق والتخصصات المطلوبة والراكدة
3- دراسات على الطلبة الذين عملوا وأماكن عملهم والذين لم يعملوا
4- دراسات على الطلبة الذين عملوا حسب تخصصاتهم
5- دراسات على الوظائف التي تتم عن طريق المكتب
وبناءً على نتائج هذه الدراسات سوف يتم التنسيق مع التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة لتوضيح ماهية التخصصات المطروحة في الجامعة والتي يحتاجها سوق العمل والتخصصات التي لا يحتاجها سوق العمل وذلك لتغيير إتجاهات التعليم لطلبة الثانوية العامة وتغيير إتجاهات الجامعة في طرحها لتخصصاتها.
المرحلة الخـامسة: النتائج، أي كيف يدعم الطالب الخريج جامعتة (تعزير الإنتماء للجامعة)
تطــلعـــات مستقبلية
- ضمان جودة التعليم العالي والارتقاء بمستواه
- المواءمة بين مخرجات العالي ومتطلبات سوق العمل
- التركيز على انشاء مراكز التميز وتفعيل دورها
- دعم الطلبة المتميزين
- وضع استراتيجية جديدة للتعليم العالي والبحث العلمي تتواءم مع التخصصات وسوق العمل
- تجنب التكرار في التخصصات
- تجميد القبول في التخصصات الراكدة والمشعبة
- اعداد برامج لتأهيل الخريجين لسوق العمل من خلال اعادة تأهيل الخططالدراسية لمواكبة متطلبات العصر
- ان تقوم الجامعة بإعادة بلورة اسس جديدة للتجسير يضمن الابقاء على الاهداف التي انشئت من اجلها
- التركيز على تطوير مهارات الحياة العصرية للخريجين.
الاتصال بالوحدة :-
الموقع الالكترونى للكلية :
www.Nursingfac.ben.edu.eg
البريد الالكترونى للكلية :
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
تليفون الكلية :0133244281فاكس الكلية :0133236083
البريد الالكترونى لوحدة متابعة الخريجين:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الخطة التنفيذية لوحدة الخريجين
2015-2016
الاهداف |
الانشطة والمهام المطلوبة |
الفترة الزمنية
|
أساليب التنفيذ |
مسؤل التنفيذ |
مؤشرات النجاح |
ماتم انجازه |
انشاء قاعدة بيانات خاصة بالخريجين |
-التواصل مع الجهات المختصة -التواصل مع خريجى كلية التمريض فى مختلف القطاع الصحى -تنزيل قاعدة البيانات الخاصة بالخريجين على إميل الوحدة -التواصل مع الخريجات عن طريق هذا الإميل |
من يناير2015 الى مارس 2016 |
عمل استبيانات -مخاطبات -ملتقيات -ورش عمل |
د/رحاب محمد مدير الوحدة والقائمين بالوحدة |
-حضور عدد كبير من الجهات المختصة
-حضور عدد كبير من الخريجين |
-يوجد بريد الكترونى خاص بالوحدة -توجد قاعدة بيانات الى سنة 2015 -يوجد لدينا دليل خريجين |
متابعة الخريجين والتواصل معهم |
1-اقامة الملتقى التوظيفى للخريجين |
مرتين سنويا |
1-مخاطبة الجهات المعنية 2- التواصل مع جهات التوظيف الحكومية |
مدير وحدة متابعة الخريجين |
-حضور عدد كبير من الجهات المختصة
-حضور عدد كبير من الخريجين |
اقامة الملتقى التوظيفى للخريجين فى موعده |
يعتمد
عميد الكلية
أ.د/هويدا صادق
الهيكل التنظيمى لوحدة متابعة الخريجين:-
مجلس الإدارة:
أ.د/محمود عبدالصبور عميد الكلية ورئيس مجلس الإدارة رئيسا
أ.د/ايمان عبدالفتاح البيطار وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب نائبا
أ.د/ هويدا صادق عبدالحميد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث عضوا
أ.م.د/أمل عمران حسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة عضوا
د/سلوى ابراهيم محمود مستشار مشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد عضوا
د/ محبوبة صبحى مدير وحدة الجودة عضوا
د/أمل سعيد مدير وحدة متابعة الخريجيين عضوا
د/ سماح عبدالحليم نائب مدير الوحدة عضوا
اللجان التنفيذية
لجنة متابعة الخريجيين:
م.م/راوية عبد الغنى
أ/محممود محمد عزب
لجنة شئون الطلاب:
م/راوية على
أ/دعاء محمد منصور
لجنة الإتصال:
م/أشجان طلبة
أ/عبدالناصر الجزار
لجنة البيانات والإحصاء:
م.م/مروة مسعد
م/دعاء محمد محمود
سكرتارية الوحدة :
أ/محمد معارك
مهام مدير وحدة متابعة الخريجين
*المساعدة فى تأمين فرص عمل للخريجين بما يتوافق مع تخصصاتهم وقدراتهم
*بناء قاعدة بيانات متخصصة بالموارد البشرية لخريجى الجامعة وجعلها متاحة لطالبى العمل
*بناء قاعدة بيانات بحاجات سوق العمل والفرص المتاحة للخريجين
*متابعة أوضاع خريجى الجامعة الوظيفية والعلمية والبحثية
*اعداد دراسات عن التخصصات المطلوبة والمشبعة والواردة
*توجيه الخريجين لاكتساب المهارات اللازمة للعمل بما يتناسب مع تخصصاتهم عن طريق الدورات التدريبية
*التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى ذات العلاقة بدراسات وتنمية الموارد البشرية وتوظيف ومتابعة خريجى الكلية
*بناء قنوات اتصال لتوثيق العلاقة بين الخريج وجامعته
*مساعدة الشركات والمؤسسات التى تبحث عن كوادر فى الوصول الى خريجى الجامعة بسهولة
*متابعة أوضاع خريجى الجامعة الوظيفية والعلمية
*الإعلان عن الوظائف المطلوبة واستقبال الطلبات من مؤسسات القطاع العام والخاص الراغبة بالتوظيف.
استمارة تعارف على الخريج
|
|
العناصر |
.................................................................................................. |
الاسم بالعربية |
.................................................................................................. |
الاسم بالانجليزية |
.................................................................................................. |
النوع |
.................................................................................................. |
الحالة الإجتماعية |
.................................................................................................. |
العنوان |
.................................................................................................. |
تليفون المنزل |
.................................................................................................. |
تليفون العمل |
.................................................................................................. |
المحمول |
.................................................................................................. |
البريد الإليكترونى |
.................................................................................................. |
الفاكس |
.................................................................................................. |
سنة التخرج |
.................................................................................................. |
الوظيفة الحالية |
.................................................................................................. |
جهة العمل |
.................................................................................................. |
التقدير |
استمارة متابعة الخريجين لطلاب كلية التمريض
|
................................................................................................................................... |
الاسم |
||||
................................................................................................................................... |
التخصص |
||||
................................................................................................................................... |
التلفون الشخصي |
||||
................................................................................................................................... |
العنوان |
||||
................................................................................................................................... |
البريد الإلكتروني |
||||
لا |
نعم |
هل حصلت على عمل |
|||
|
|
||||
قطاع خاص |
حكومي |
ü إذا كانت الإجابة بنعم هل العمل |
|||
|
|
||||
|
ü إذا كانت الإجابة بلا هل لديك عملك الخاص |
||||
لا |
نعم |
ü هل تعمل بحسب التخصص الذي درست فيه |
|||
|
|
||||
ü ما هو طبيعة عملك....................................................................................................................... |
|||||
................................................................................. |
عنوان عملك الحالي |
||||
....................................................................................... |
تلفون عملك الحالي |
||||
لا |
نعم |
هل المواد التي درستها مرتبطة بظروف العمل الحالي |
|||
|
|
||||
التأهيل |
لا |
نعم |
هل حصلت على فرصة للتأهيل في مجال عملك |
||
تأهيلخارجي |
تأهيلداخلي |
|
|
||
|
|
||||
...................................................................................... |
ما هى أهم المشاكل التي تواجهك في عملك |
||||
أولا الجانب النظري:............................................................................. |
من وجهة نظركما هي المواضيع التي يجب أن تعزز في الجانب العملي و النظري |
||||
ثانيا الجانب العملي:. .................................................................................
|
|||||
................................................................................................ |
إذاطلب منك أن تعود إلى الكلية للمشاركة في دورة تدريبية ما هي المواضيع التي تحب أن تتدرب فيها
|
||||
............................................................................................ |
ماهى الاشياء التى تتمنى ان تحققه لك وحدة الخريجيين
|
||||
الصفات التى يجب توافرها في خريجة كلية التمريض
إن مهنة التمريض بتغطيتها لاحتياجات المجتمع الصحية بكل جوانبها الروحية والعقلية والنفسية والجسدية تتطلب وجود خريج يتميز بعدة صفات أساسية وهى :
- إعطاء رعاية صحية متميزة
- لدية القدرة علي الاتصال الفعال والقدرة علي العمل في فريق
- مبادر بالدفاع عن الحق في إعطاء رعاية صحية مناسبة والقدرة علي إعطاء التثقيف الصحى
- لدية القدرة علي التخطيط والتنسيق والاشراف
- حريص علي تنمية بالاضافة الي القدرة علي المشاركة في عمل الابحاث التى تخدم الصحة والمهنة
لذا يجب أن يعد خريج كلية التمريض بالمهارات الاتية :
- الفكر المبدع لكى يكون لديه القدرة على التحليل والتمحيص
- يتمتع بالثقافة العامة عن مجتمعه ومجال الصحة والمهنة والتحديات التى تواجه علي جميع المستويات
- قادر على تنسيق الجهود وادوات وموارد المجتمع حتى تتم الاستفادة بها في تقديم رعاية صحية متميزة
- قادر على التعامل بفاعلية مع جميع الافراد
- القدرة علي التواجد فى حدود الاطار الاخلاقىوالقانونى للمهنة
- كفاءة فى إعطاء الرعاية الصحية
- قدوة مهنية صالحة لنظرائه فى المهنة والافراد الاحدث تعيينا
- مدير قادر على الوصول للمستوى المناسب والامثل لصحة المرضى
المسمى الوظيفى لخريجة كلية التمريض
أخصائي تمريض ثالث
مجالات العمل لخريجة كلية التمريض
1-القطاع الصحى
تعمل الخريجة في كلا من :
- مستشفيات التأمين الصحى
- مستشفيات وزارة الصحة
- المراكز والوحدات الصحية بالمدن والقرى
- المعاهد الصحية العليا التابعة لوزارة الصحة
- مستشفيات القوات المسلحة والشرطة
2-قطاع التعليم المتوسط
المدارس والمعاهد المتوسطة للتمريض
3-قطاع التعليم العالي
الجامعات (معاونى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ثم عضو هيئة تدريس )
4-القطاع الصناعى
فى المصانع الحكومية والشركات الخاصة
محطات في تاريخ وحدة الخريجين
- 3/2010 تخصيص مقر لوحدة متابعة الخريجين بشئون الطلاب
- 1/4/2010إعداد نظام داخلى لوحدة متابعة الخريجين بشئون الطلاب
- 7/4/2010 البدء بتصميم البريد الالكترونى الخاص بوحدة متابعة الخريجين
- Post_ عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
- 20/4/2010 عقد اجتماعات لتحديد الهيكل الادارىالخاص بوحدة متابعة الخريجين
- 11/5/2010عقد اجتماعات للموافقة علي دخول لوحدة متابعة الخريجين بمجلس الكلية
- 12/10/2010تم عمل الملتقى الأول للخريجين
- 21/12/2010 تم عمل الملتقى الثانى للخريجين
- 20/11/2012 تم عمل حفل الخريجين الثانى
- 13/1/2013 تم عمل الملتقى الثالث للخريجين
الهيـــكل التنــظيــمي لمكتب الخريجين:
أهداف شعبة متابعة الخريجين
1- إعداد قواعد بيانات لأماكن العمل والاستفادة منها
2- التنسيق مع نقابة العلميين والجهات المعنية الاخرى
3- تصميم شبكة معلوماتية لخريجي للتخصص الواحد للتواصل بين بعضهم البعض
4- تحديد مستويات الوظيفة مع واقع سوق العمل
5- عقد ملتقى الخريجين السنوي
6- الاستفادة من الفرص المتاحة لدى الخريجين العاملين
أهداف شعبة الدراسات وإدارة تنمية القوى البشرية
1- اعداد الدراسات اللازمة للتوجيه والتدريب والمتابعة لمخرجات التعليم العالي ومواءمتها مع متطلبات سوق العمل
2- اعداد الدراسات اللازمة الخاصة بالتخصصات المطلوبة فى سوق العمل
3- اعداد دراسات توافقية مع متطلبات العمل في القطاعات المختلفة
4- اعداد دراسات توافقية بين التخصص وطبيعة العمل
5- اعداد دراسات عن سوق التوظيف والعمال والأجور والمعوقات
6- اعداد دراسات عن البطالة وإحصائيات عنها
7- اعداد دراسات عن متطلبات التأهيل والتدريب
8- متابعة تدريب طالبي الوظيفة والتنسيق مع المؤسسات التدريبية
أهداف شعبة التوظيف
1- المساعدة في الحصول على الوظيفة لطالبي الوظيفة
2- التنسيق بين طالبي الوظيفة واصحاب العمل لتقديم الخدمات الطلابية الخاصة بالوظيفة
3- الاعلان للطلبة عن الوظيفة
4- ادارة نظام التشغيل الالكتروني
5- اقامة اليوم الوظيفي السنوي
6- التنسيق لإقامة المشاريع الصغيرة
7- التنسيق مع الشركاء في المشروع
8- متابعة تدريب طالبي الوظيفة والتنسيق مع المؤسسات التدريبية
9- إعداد برامج موجهة لرفع الكفاءة الانتاجية وتسهيل اندماج طالبي الوظيفة في سوق العمل
10- عمل لجان تخصصية للمساعدة في توظيف كل تخصص
اعمال قسم الخريجين
*استلام ملفات خريجات العام الدراسىالحالى من قسم شئون الطلاب
*ماجعة ملفات الخريجات وتصحيح ما يظهر من أخطاء ومطابقنها مع ملف الخريجة الأصلى لتفادى أى ملحوظة.
*مراجعة النتائج لخريجات الدفعة والتأكد من غلق النتائج بطريقة صحيحة.
*ادخال تاريخ اعتماد النتائج دور أول ودور ثانى من مجلس الكلية ومجلس الجامعة على شبكة الجامعة.
*اصدار القرار والبراءة الخاصة بالخريجات لإعتمادها من السيد الدكتور عميد الكلية وارسالها الى ادارة الخريجين بالجامعة لإعتمادها من السيد الدكتور رئيس الجامعة واصدار الشهادات لهذه الدفعة.
تلقى طلبات خريجات الدفع السابقة لإستخراج شهادة تخرج مؤقتة كلا حسب طلبه.
*استلام شهادات التخرج للدفعة الحالية لمراجعتها من القرار والتأكد من مطابقتها له واعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور عميد الكلية واعادتها الى ادارة الخريجين لإعتمادها من السيد الدكتور رئيس الجامعة.
*استخراج إذن دفع لخريجات الدفعة الحالية لسداد قيمة الشهادة الأصلية بوصل معتمد ومختوم من خزينة الكلية ومرفق معه إخلاء طرف من الكلية والمدينة الجامعية لضمان ‘خلاء الطالبة من أى عهد خاصة بالجامعة .
*تسجيل أسماء طالبات الدفعة الحالية بملف الخريجين وأرقام الإيصالات الخاصة بسداد قيمة الشهادة الأصلية وكذلك تقرير الخريجة ومحا اقامتها ورقم بطاقتها الشخصية وجهة صدورها للوصول الى بياناتها بسهولة مع توقيع الطالبة أو من ينوب عنها بتوكيل رسمى معتمد في حالة عدم وجودها لاستلامها الشهادة الأصلية.
*مخاطبة ادارة التكليف لتحديد العدد المطلوب من معيدات وأخصائيات تمريض في الكلية بناءا على موافقة مجلس الكلية .
*مخاطبة الإدارة العامة لجامعة بنها بعدد المعيدات وأخصائيات التمريض اللاتي تمت الموافقة عليهن من مجلس الكلية.
*مخاطبة رابطة كلية التمريض وارسال كشف لخريجات العام الحالى مرتب حسب أوائل ترتيب الدفعة.
*عمل اعلانات للخريجات بمتطلبات استخراج الشهادة المؤقتة لإتمام اجراءات تخرجهم من الجهات المختلفة والمتخصصة بأعمال خريجات كليات التمريض على مستوى الدولة .
*تنظيم ملفات الخريجات وشهادات التخرج الأصلية مع تصوير شهادة الميلاد والبطاقة الشخصية للخريجة للتمهيد لتسلمهم للخريجة.
*تسليم الخريجات شهادات التخرج الأصلية وجميع المستندات الخاصة بالخريجة مع توقيع الخريجة بالإستلام في دفتر الخريجين والكشوف المعدة لذلك الغرض.
الإعداد لحفل الخريجين
يقوم قسم الخريجين بتنظيم الحفل بناءا على نقاط معينة من أهمها :-
*عرض مذكرة على مجلس الكلية لتحديد موعد الحفل السنوي للخريجين .
*اصدار قرار معتمد من عميد الكلية يحدد المهام المطلوبة من كل عضو من أعضاء أسرة الكلية لتنظيم سير العمل في حفل الخريجين.
*تجميع المكاتبات الخاصة بالإنجازات خلال العام الحالي لكل قسم من الأقسام العلمية والإدارية لترتيبها ووضعها في الكتيب بشكل يليق بالكلية بإرشادات السيد الأستاذ عميد الكلية *استخراج كشوف أسماء الخريجات بترتيب الأوائل لتسهيل تكريمهم في الحفل.
*حصر السادة المكرمين من الكلية الحاصلين على درجات علمية أعلى وخريجات الكلية لمعرفة عدد شهادات التقدير المقدمة اليهم والجوائز كلا في مجال تفوقه.
*استلام أرواب التخرج من وحدة متابعة الخريجين وتسليمها للخريجين وكبار المدعوين على أن يتم اعادتها بعد انتهاء الحفل.
*تنظيم وحصر الجوائز والميداليات واختيار ما يتناسب منها برئاسة الدكتور عميد الكلية.
*عمل شهادات تقدير لتسليمها للسادة الضيوف المدعوين مع الدروع المخصصة للسادة المدعوين من إدارة الجامعة ومديرى المستشفيات والمراكز الطبية ورؤساء هيئات التمريض والسادة المشرفين على الأقسام العلمية ووكلاء الكلية ورؤساء الوحدات التعليمية بالكلية ورؤساء الأقسام الإدارية ونخص بالتكريم عميد الكلية الحالى ورئيس الجامعة الحالى
الملفات التى يجب أن توجد في وحدة متابعة الخريجين
*ملفات خاصة بقواعد البيانات للخريجين
*ملفات خاصة بأماكن توزيع العمل
*ملفات خاصة بآليات متابعة الخريجين
*ملفات خاصة بشئون الخريجين
*ملفات خاصة للمستفيدين من خدمات الكلية
*ملفات خاصة لاستطلاع رأى الخريجين
بيان بأعداد خريجات الكلية
الدفعة |
عدد الخريجات |
الدفعة |
عدد الخريجات |
97 |
27 |
2004 |
178 |
98 |
33 |
2005 |
214 |
99 |
37 |
2006 |
200 |
2000 |
97 |
2007 |
84 |
2001 |
140 |
2008 |
230 |
2002 |
172 |
2009 |
215 |
2003 |
217 |
2010 |
211 |
2011 |
157 |
2012 |
166 |
2013 |
191 |
2014 |
127 |
بيان بعدد خريجات الكلية
الدفعة |
عدد الخريجات |
الدفعة |
عدد الخريجات |
97 |
27 |
2004 |
178 |
98 |
33 |
2005 |
214 |
99 |
37 |
2006 |
200 |
2000 |
97 |
2007 |
84 |
2001 |
140 |
2008 |
230 |
2002 |
172 |
2009 |
215 |
2003 |
217 |
2010 |
211 |
2011 |
157 |
2012 |
166 |
2013 |
191 |
2014 |
127 |
تعلن وحدة متابعة الخريجين بكلية التمريض جامعة بنها عن ميعاد حفلة الخريجين السنوى الخامس وذلك يوم الأحد الموافق 18/3/2018
فعاليات حفل الخريجين السنوي الخامس بكلية التمريض الذي أقيم يوم الأحد 18/3/2018 بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية التجارة
تحت رعاية معالي رئيس الجامعة أ.د/ السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها ، وأ.د / جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،أ.د/ هويدا صادق عبد الحميد عميد الكلية ، أ.م.د / هناء عبد الجواد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،د/ رحاب محمد رشاد مدير وحدة متابعة الخريجين
شئون الامتياز - كلية التمريض جامعة بنها
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=626660437683764&id=495579174125225
بيان قاعدة بيانات الخريجين2017/2018