كلية التمريض

الوصول إلى مكانة متميزة بين كليات التمريض محليا وإقليميا ودوليا

المزيد

تلتزم كلية التمريض بإعداد خريج قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة بدرجة عالية من الكفاءة والتميز

المزيد

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والإبتكار والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا وأخلاقيات البحث العلمى

المزيد

معاً ضد الإدمان «مؤتمر علمى بـطب بنها »

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

نظم قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بكلية الطب بجامعة بنها اليوم الأربعاء المؤتمر العلمى الأول تحت شعار«معاً ضد الإدمان» برعاية الدكتور/ حسين المغربى - القائم بأعمال رئيس الجامعة وبحضور الدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية الدكتورة/ إيمان البيطار - القائم بأعمال عميد الكلية ووكلاء الكلية والأساتذة والطلاب.
وفى كلمته وجه محافظ القليوبية الشكر لرئيس جامعة بنها على الدعوة الكريمة كما وجه الشكر لكلية الطب لدورها البارز في خدمة المجتمع مشيراً إلى أن مشكلة الإدمان المخدرات من المشاكل الكبيرة التى تؤرقنا جميعاً ومسئولية الجميع وليس فرد أو مؤسسة بعينها. وقدم المحافظ الشكر لرجال القوات المسلحة وحرس الحدود ورجال الشرطه المخلصين علي جهودهم في التصدي لمهربي المخدرات وضبط المخالفين كما قدم الشكر أيضاً لرجال الأمن بالمحافظة علي جهودهم في تطهير عدد من البؤر الإجرامية التي كان يتخذها تجار المخدرات مأوي لهم. وأضاف المحافظ انه جارى بالتنسيق مع جامعة بنها إنشاء مركز متكامل لعلاج السموم ومكافحة الإدمان على مستوى عالي طبقا للمواصفات العالمية لخدمة أهالي المحافظة الذين في حاجة ماسة إلى هذا النوع من الخدمة الطبية. فيما أكدت الدكتورة/ إيمان البيطار على دور الشباب وطلاب الجامعة للتوعية بأضرار ومخاطر الإدمان مؤكدة أن الشباب حالياً هم القادة الحقيقين وعليهم دور كبير لنجاح حملة معاً ضد الإدمان. وأشارت البيطار إلى أن جامعة بنها قامت أيضاً بإنشاء وحدة مناهضة العنف ضد المرأة وتتولى الوحدة دراسة شتى مشاكل الطالبات والموظفات فى حالة تعرضهن لشتى أشكال العنف ووضع الحلول الفورية لها. وقالت الدكتورة/ نيرمين عدلي - رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بالكلية أن المؤتمر يستمر حتى غداً الخميس ويأتي تتويجاً للمبادرة التي أطلقها القسم وطلاب الكلية لتنمية وعي شباب وفتيات الجامعة بمخاطر الإدمان على الفرد والمجتمع حيث نظم مجموعات طلابية ندوات تثقيفية بجميع الكليات للتعرف على أسباب الإدمان وطرق الوقاية والعلاج. وأضافت أن المؤتمر يناقش عدة محاور منها أسباب الإدمان وأنواع المخدرات والفئات المستهدفة والعقوبات الجنائية للتعاطي والإتجار إلي جانب قيام طلاب الكلية بحملة توعوية لجميع طلاب كليات الجامعة مخاطر الإدمان. من ناحية أخرى شهد المؤتمر عدة جلسات للتوعية والوقايه من خطر الإدمان وعمليات التطور السريعه في أنواع المخدرات وعلاج الإدمان وعقوبة التعاطي والإتجار بالمخدرات. كما قام الطلاب بعرض فيديو عن مجمل الأنشطه التي قاموا بها في الجامعه بخصوص التوعية بأخطار المخدرات وكذلك عرض فيديوهات لبعض مدمني المخدرات كمخدر الفلاكا التي يتحول فيها الإنسان إلي إنسان عدائي مدمر نفسياً وجسمانياً



كلية التمريض جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

 تم إنشاء كلية التمريض تحت مسمى المعهد العالى للتمريض بقرار جمهورى رقم 301 لسنة 1992 تابع لكلية الطب البشرى – جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر قرار جمهورى رقم 200 لسنة 2000 بتحويل المعهد العالى إلى كلية التمريض جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر القرار الوزارى رقم 3180 بتاريخ 21/11/2005 بإصدار اللائحة الداخلية لكلية التمريض (مرحلة البكالوريوس) جامعة بنها. بدأت الدراسة بالكلية العام الجامعى 1993/1994 بعدد 51 طالبة. تم تخريج أول دفعة بكالوريوس عام 1997 وكان عدد الخريجات 27 طالبة. بدأت الدراسة والتسجيل لدرجة الماجستير فى علو التمريض عام 1994 بعدد 7 طالبات ولدرجة الدكتوراة فى علوم التمريض عام 1995 بعدد 3 طالبات. 


للمزيد
كلية التمريض
 

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التمريض جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - شكاوى ومقترحات- العلاقات الخارجية...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التمريض جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

128

إدارى


3

برنامج ساعات معتمدة

2002

طالب


100

عضو هيئة تدريس

اتصل بنا

 --------